أنواع برامج الولاء لصالونات التجميل - Glamera

أنواع برامج الولاء لصالونات التجميل

صالون التجميل كمشروع ربحي:

أنواع برامج الولاء لصالونات التجميل يتوقف أولا على قرارك بإنشاء مشغل نسائي، علينا دائما أن نؤكد لك أنك كنت على حق عندما اتخذت قرار باختياره كمشروع العمر أو كأحد المشروعات الربحية التي يمكنك أن تعتمد عليها تدر دخلا وفيرا على مدار الوقت، لكن هذا القرار ينبغي ان يتبع ببعض الإجراءات ووضع استراتيجية محكمة لجني الأرباح و قبل ذلك جذب العملاء والحفاظ عليهم، وذلك من خلال استراتيجية تسويقية تعتمد على دراسة السوق و العملاء لتخر بالنتائج التي تسعى إليها. 

وسيق وأن بدأنا الحديث عن أحد أهم وسائل الصالون النسائي للحفاظ على عملائه وضمان ولائهم وثقتهم في الخدمات والجودة التي يقدمها بين منافسيه، وذلك من خلال ما يسمى بـ ” برامج الولاء”. 

 

تعريف برنامج الولاء ” LOYALTY PROGRAM”: 

 

يمكن تعريف برنامج الولاء على أنه هو عبارة عن استراتيجية تسويقية تعتمد عليها الشركات والمؤسسات لضمان بقاء العملاء على علاقة دائمة معهم وذلك من خلال دفعهم تكرار الشراء منهم،وتحفيزهم من خلال الحصول على جوائز وهدايا وغيرها من وسائل التحفيز. 

تغطي هذه البرامج معظم أنواع التجارة ، لكل منها ميزات ومكافآت مختلفة ، بما في ذلك الخدمات المصرفية والترفيه والضيافة والبيع بالتجزئة والسفر، ويتم ذلك حاليا من خلال تصميم نظام معين يعمل على جمع بيانات العملاء و من ثم تقسيمهم إلى فئات، … الخ ليتمكن فيما بعد من تقديم المزايا والمكافآت والحوافز لهم. 

في هذا المقال سنتعرف بشكل أكثر تفصيلا عن أنواع برامج الولاء التي يمكن استخدامها في صالونات التجميل لتحقيق الأهداف التسويقية والمبيعات التي تستهدفها. 

 

عوامل اختيار برامج الولاء 

وحتى تتمكن من اختيار ما يناسب صالون التجميل الخاص بك من برامج الولاء، وكيفية ادارة جيم  عليك أولا 

  • وضع أهدافك الحالية والمستقبلية، حتى تتمكن من الاستفادة القصوى من البرامج التي ستقوم باعتمادها، 
  • ثم وضع مؤشرات الأداء مثل ” فترة الاسترداد، عدد العملاء الذين تم جذبهم ، عدد الزيارات الأولى، عدد الزيارات المتكررة … إلخ
  • بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى مثل طبيعة عملائك ورؤيتهم، الفترة الزمنية التي يمكنهم الاستفادة من برامج الولاء خلالها 
  •   ومن هنا يمكنك وضع الأهداف وآليات تنفيذ البرنامج المحدد وتجهيز الصالونات النسائية
  • مدى توافق البرامج التي تعتمدها مع خططك التسويقية الأخرى. 
  • مراقبة وتحليل تأثير البرامج على تفاعل العملاء وجذبهم وثقتهم في الصالون وخدماته المقدمة. 
  • اقرأ: قواعد إدارة صالون نسائي

برنامج المكافآت 

برنامج المكافآت تطبيق لكل الصالونات هو البرنامج  الأكثر شيوعًا للعمل مع العملاء المنتظمين ذوي الولاء والزيارات المتكررة. 

حيث يتلقى عميل الصالون الدائم بطاقة أو حساب مكافأة، يقوم من خلالها احتساب وإضافة النقاط في كل مرة يتلقى فيها خدمة معينة أو عدد من الخدمات حيث يتم إضافة نقاط المكافأة أو الأموال. 

حتى يتمكن من استخدامها في الزيارات القادمة بشكل أو بآخر ، كتلقي خدمات جديدة او الحصول على حسم، خصم ما على بعض الخدمات الدورية … إلخ 

كما يمكنك أن تقدم من خلال برنامج المكافآت للعملاء الدائمين نظام ممول ، وذلك عند الوصول لعدد معين من المكافآت، فيمكنهم استخدام الخصم بشكل مميز عن باقي العملاء أو الحصول على حسومات أعلى من غيرهم. 

الترقيات الدائمة

تعد الترقيات الدامة أحد أكثر الوسائل التنافسية التي يستخدمها فريق التسويق لتحفيز عملاء صالون التجميل الخاص بك للمزيد من الشراء أو الحصول على خدمات أكثر، فعلى سبيل المثال يتم تقسيم العملاء إلى فئات حسب قيمة الخدمات التي يتلقاها كل منهم في داخل صالون التجميل الخاص بك، 

ومن ثم وضع عددا من الخصومات/الحسومات لكل فئة من الفئات، تجذب هذه الآلية العملاء وتحفيزهم على الحصول على المزيد من الخدمات للاستفادة بشكل أكبر من العروض الترويجية والخصومات الأعلى 

يمكنك إجراء أو الدفع بهذه الاستراتيجية في أوقات الركود خاصة، لإعادة تنشيط الصالون و وخدماته بالزوار 

برامج المستويات

برامج المستويات حيث يتم تقسيم الولاء إلى مستويات، ومن ثم تدخل العميلة إلى أي من هذه المراحل بحسب قيمة الخدمات التي تحصل عليها داخل الصالون، وكلما زادت قيمة هذه الخدمات، كلما ارتق إلى مستوى أعلى بامتيازات مختلفة في كل مستوى بدءًا من المستويات الدنيا بامتيازات قليلة ومحدودة، وتزيد في المستويات العليا وهكذا. 

  1. البرامج المختلطة

برامج الولاء التي تجمع نوعين من البرامج السابقة أو أكثر من أفضل برنامج إدارة مراكز التجميل، مثل المستويات والنقاط وهو أشهر عمليات الدمج بين نوعين من برامج ولاء العملاء وأكثرها استخدامًا، حيث يصل العميل لمستوى أعلى كلما زادت نقاطه وتعرف على كيف تحافظ على عملائك من خلال برامج الولاء.

العروض الترويجية

سواء العروض الترويجية قصيرة المدى أو الموسمية أو غيرها، أحد أهم وسائل جذب عملاء جدد و دعم علاقاتك القائمة عملائك الحاليين، حيث أن العروض الترويجية هي العروض الجذابة التي تقدمها الصالونات لعملائها لفترة محدودة فقط، خلال هذه الفترة المحدودة  على صالون التجميل ربط بعض الأهداف التسويقية والمبيعات بجهودها. حيث انه لا يمكن تفعيل العرض الترويجي بدون تحديد أهداف يمكن من خلالها قياس مدى نجاحه او عدمه، بالاضافة الى ان العروض تعد اختبارا للصالون وتطبيق صالونات، لأفضل العروض بل وافضل الخدمات التي ينتظرها عملائه الحاليين . 

مبيعات مجمعة 

أحد طرق جذب العملاء التي تتطلب تخطيطًا دقيقًا ، حتى تحقق الفعالية المرجوة في السوق، 

من خلال تقديم العديد من حزم الخدمات لمجموعات مختلفة من العملاء. 

لكن قبل ذلك عليك دراسة عملائك جيدا حتى تصل لأهدافك بشكل صحيح وتحقق الغاية المطلوبة

يمكنك تقديم حزمًا مختلفة لكل مجموعة ، في محاولة لتلبية احتياجات كل  عميل وادارة صالونات التجميل

مسابقات

 بالإضافة إلى الصالونات نفسها ، يمكن إجراء مسابقات صالون التجميل على الإنترنت. على وجه الخصوص ، على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال صفحات مصممة خصيصًا

 سيساعد هذا في كسب المزيد من العملاء المحتملين أن يصبحوا عملاء نشطين

يمكنك التعرف أكثر على برامج الولاء والحصول على خدماتها والدعم المستحق لتفعيلها في صالون التجميل الخاص بك من خلال جلاميرا بيزنس ولماذا تختار جلاميرا للإدارة حيث يمكنك من خلال الاشتراك في النظام الاستمتاع بخدمات برامج الولاء للحفاظ على عملائك الحاليين وجذب المزيد منهم على مدار الوقت ، في المقال التالي يمكنك التعرف باستفاضة عن أحدث برنامج ادارة Gym رياضي وسيستم البيزنس المتكامل وبرامج الولاء من خلال جلاميرا بزنس.

اشترك الآن في أقوى سيستم لإدارة صالونات التجميل  مع جلاميرا بيزنس اضغط وسجل الآن من هنا.

Picked Articles